اصدقاء اون لاين
هنا صديق بانتظارك

اصدقاء اون لاين

اصدقاء اون لاين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عمرو خالد .....................!!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
loly
المشرف العام
المشرف العام


انثى
عدد المواضيع : 2200
العمر : 31
العمل/الترفيه : لسة متخرجة طازة
تاريخ التسجيل : 23/09/2008

مُساهمةموضوع: عمرو خالد .....................!!!!!   الأربعاء فبراير 11, 2009 6:17 am




فى البدايه احب اقول ان دي نبذه مختصره عن حياه الاستاذ الكبير عمرو خالد


ينتمى عمرو خالد إلى أسرة مصرية، ميسورة.بدأ اهتمامه بالإسلام منذ الصغر حيث كان جده عبدالخالق الزهيري يروي له قصص الأنبياء. حصل على بكالوريوس تجارة من جامعة القاهرة عام 1988. وعمل بأحد مكاتب المحاسبة لمدة سبع سنوات، ثم افتتح مكتب محاسبة خاص به ،وحصل على ليسانس الدراسات الاسلامية. ويعكف الآن على نيل درجة الدكتوراة في الإسلام والتعايش مع الغرب من جامعة ويلز ببريطانيا

بدأ بإلقاء الدروس في نادي الصيد في حي الدقي في القاهرة، ثم إلى مسجد المغفرة في حي العجوزة حتى ازدحم المسجد ولم يتحمل، فانتقل منه إلى مسجد الحصري في مدينة 6 أكتوبر، حيث ذاعت شهرته بقوة، وبدأ الشباب المسلم يحضر دروسه قادمين من أماكن بعيدة ،كما بدأت دروسه في ذلك الوقت تذاع على القنوات الفضائية وخاصة على قناة إقرأ الفضائية حتى أصبح معروفاً في سائر الدول العربية والإسلامية.


صناع الحياة (2004 - 2005)

شعار صناع الحياةصناع الحياة(الانجليزية :Life Makers) يؤمن عمرو خالد بأنه لا نهضة من غير التمسك بتعاليم الدين الإسلامى كما أن دور المسلم لا يقتصر على العبادة فقط من حيث الصلاة والزكاة بل لابد أن يكون للمسلم دوراً في النهضة التى يشهدها العالم الآن في جميع مجالات الحياة سواء كانت العلمية أو السياسية أو الاجتماعية خاصة بعد ما وصلت أحوال المسلمين إلى ماهى عليه الآن مما دفع عمرو خالد إلى تقديم برنامج أطلق علية صناع الحياة داعياً فية الشباب العربى والمسلم إلى العمل والمشاركة في مشروعات تنهض بالبلاد العربية نحو التقدم مقدماً العديد من الاقتراحات والمشروعات التى يمكن للشباب المشاركة فيها.

وبالفعل استجاب كثير من الشباب إلى دعوة عمرو خالد وقاموا بتكوين جماعات أطلقوا عليها صناع الحياة في كل دولة عربية وأسلامية تقربيا وحتى في البلاد الغير عربية التى يوجد بها جاليات إسلامية مثل كندا و إنجلترا حيث تعمل هذة الجماعات على المشاركة في مشروعات النهضة الزراعية والتعلمية والصناعات الصغيرةفى البلاد العربية وساعد على ذلك أن دعوات عمرو خالد للنهضة قدلاقت ترحيب لدى كثير من رجال الاعمال العرب.


على خطى الحبيب (2005)
على خطى الحبيب (الانجليزية : On the Path of the Beloved ) هو برنامج تلفزيونى قام بتقديمة عمرو خالد في رمضان عام 2005 وكان يحكى عن السيرة النبوية الشريفة لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وكان يركز على الصعوبات التى واجهة رسول الله(ص) في بداية الدعوة وكيف يستفاد منها في الواقع الان وهى رحلة إيمانية وأخلاقية وسلوكية في حياة الرسول صلى الله عليه وسلم يصحبنا فيها المقدم المتميز الأستاذ عمرو خالد ويتوقف في محطات ومواقف روحانية، ويقدم زاداً للقلب والروح عبر سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم ... في سرد قصصي متميز وقد حقق هذا البرنامج نجاح جماهيرى كبير وقد قامت بعرضه قناة إقرأ الفضائية


باسمك نحيا (2006)
باسمك نحيا (الانجليزية :In Thy Name We Live ) هو برنامج تلفزيونى تم عرضه على قناة إقرأ الفضائية قام بتقديمة الاستاذ عمرو خالد في شهر رمضان 2006 وقد قام بتفسير أسماء الله الحسنى وكان يتحدث يوميا عن اسم جديد ويربط بين الطاعة لله وبين التقدم والعيش حياة كريمة كما أن البرنامج يهدف إلى معرفة الله من خلال أسمائه بشكل مفهوم جديد يجمع مفهوم التنمية بالإيمان بحيث يتعلق الملايين بحب الله حباً يدفع إلى التنمية والإصلاح، وهذا المفهوم جديد لم يتم تناوله من قبل كما يتناول كل اسم من أربع جوانب (مع النفس-مع المجتمع-مع الكون والحياة والكائنات-مع الله عز وجل) ويحرص الأستاذ عمرو خالد على ربط الإسم بإبداعات العلوم المختلفة وتقوية الشعور لدى الإنسان بالقوة والحماية ويلاقى البرنامج نجاح كبير


دعوة للتعايش (2007)
دعوة للتعايش هو البرنامج الجديد لأستاذ عمرو خالد

دعوة للتعايش يتناول حياه الأئمه الأربعه ابو حنيفة و مالك بن أنس و الشافعي و أحمد بن حنبل و ما نستطيع الأخذ من حياتهم و سيرتهم الذاتية . دعوة جديدة يدعوها الداعية الأسلامي عمرو خالد لأفشاء القيم الأجتماعية النبيلة بين كافة الناس حتي نستطيع النهوض بمجتمعنا من ناحية وحتي نخدم ديننا الأسلامي من ناحية أخري [1].

وهو ايضا ليس فقط دعوة للتعايش مع الاخر الذي ينحصر في الغرب، ولكنه دعوة للتعايش مع كل الناس، مع أهلك وأصدقائك ومجتمعك.. يذاع البرنامج الان على اربع فضائيات وهم قناة الرسالة الفضائية وقناة الرأي الكويتية وقناة دبى الفضائية وقناة أبوظبى الفضائية.


منتقديه
يرى الكثير من منتقديه أنه يخاطب طبقة معينة من المجتمع و لا تخلو أحاديثه من معاني برجوازية حيث أن أغلب حضوره هم من أبناء الطبقات الغنية.
تعرض لضغوط أمنية بسبب تأثيره القوي في الطبقات الراقية وذياع صيته الذي أقلق البعض، فطُلب منه التوقف عن الدعوة وأن يقصر نفسه على العمل المحاسبي، فسافر في نفس اليوم إلى إنجلترا، حيث تابع دعوته من هناك، وتابع تقديم برنامجه الشهير على قناة إقرأ.
ساهم هذا القرار الأمني في ذيوع صيته، إذ أن خروجه من مصر قرّب المسافة بينه وبين بقية الشباب المسلم في العالم العربي والعالم أجمع، ثم نال جوائز عالمية أضافت لرصيده من الاحترام والاعتراف الرسمي العالمي.

تعرض لانتقادات أخرى بسبب أشياء ظاهرية كعدم اطلاقة اللحية و ارتداء البدلة العصرية و أخذ عليه استشهاده بأحاديث نبوية يشوبها بعض الضعف في روايتها في بدايات رحلتة الدعوية، لكن اللافت عدم اكتراثه بمنتقديه كما ان كل هجوم على شخصه أدى لذياع صيته أكثر وأكثر، وجمع حوله الكثير من الشباب، المسلم وغير المسلم، لما تميز به خطابه من تسامح ودعوة للفهم الصحيح للإسلام.

مدرسة عمرو خالد
ينتمى الداعية مصطفى حسنى إلى نفس مدرسة عمرو خالد


العودة إلى مصر
قرر عمرو خالد العودة إلى القاهرة، في تحرك فسره البعض على أنه صفقة بينه وبين الحكومة المصرية من أجل تحسين صورتها أمام العالم أثناء الانتخابات المصرية، رغم أنه نفى كل ذلك. وهو يعيش حاليا بين القاهرة وبرمنجهام لاستكمال الدكتوراة هناك.

وقد نجح الداعية عمرو خالد في السنوات الأخيرة في تفعيل دور الشباب العربي في مجال التنمية من خلال برامجه و محاضراته المنتشرة في كثير من الدول العربية و الأجنبية ، وذلك من خلال طرح مشروعات تنموية في المجالات المختلفة خاصة في مجال البطالة والصحة ومحاربة المخدرات وتشغيل الشباب في إطار لم يسبق له مثيل من قبل من خلال داعية إسلامي، وكذلك تجنبه اتخاذ مواقف طائفية أو متطرفة تجاه أي فكر، وعرضه لفكرة التعايش وتقبل الآخر بشكل وسطي دون التفريط في الحقوق أو الهوية مما جعل دعوته مقبوله لدي الجمهور العربي خاصة الشباب.

وقد كان لمشروع صناع الحياة ومشروع حماة المستقبل لتوعية الشباب ضد المخدرات الذي بدأه عمرو خالد بشراكة مع شرطة دبي ومنظمة الأمم المتحدة ولبرنامجه الحالي دعوة للتعايش دور كبير لتحقيق هذا التأثير.


عمرو خالد من بين الشخصيات المائة الأكثر تأثير في حياتنا (عام 2007)
أعلنت مجلة تايم الأمريكية عن قائمتها السنوية و التي تضم أهم 100 شخصية الأكثر تأثيرا في العالم وقد تم اختيار الداعية عمرو خالد ضمن أهم 100شخصية في العالم لهذا العام لما أثرى به المجتمع من نشاطات دعوية تخطت نطاق الوطن العربي ، ولدعوته المستمرة لنبذ العنف والطائفية و الالتزام بالمنهج الوسطي في الدعوة. وتطلق تايم على هذه القائمة اسم الأشخاص الذين يشكلون عالمنا (The people who shap our world) ،وتقوم مجلة تايم بإعلان قائمة أهم مائة شخص مع بداية شهر مايو من كل عام و ذلك للعام الرابع على التوالي.

وعلى الرغم من الانتقادات التي توجه للداعية عمرو خالد، إلا أن اختياره جاء على أساس نجاحه في جذب جمهور كبير من الشباب العربي حوله و التفاعل معه في قضايا عديدة, لذلك وصفته مجلة تايم بأنه أحد أبرز الشخصيات المؤثرة في الشباب على مستوى العالم العربي.

ويذكر أن قائمة أهم 100 شخصية الأكثر تأثيرا لهذا العام ضمت عدد قليل جدا من الشخصيات العربية مثل الملك عبد الله بن عبد العزيز ال سعود ملك المملكة العربية السعودية. وقد تم توجيه الدعوة لتكريم الداعية عمرو خالد لحضور حفل يضم المائة شخصية التي تم اختيارها لهذا العام .

والجدير بالذكر أن قائمة أهم مائة شخصية في العالم التي تحددها مجلة تايم الأمريكية تضم الشخصيات التي أثرت في تشكيل سياسات العالم وأفكاره في العديد من المجالات السياسية، والعلم والمعرفة والأدب والثقافة والفن والبناء والتنمية ذلك لأنهم ضمنوا مكانا ومكانة بالفعل في التاريخ على حد وصف "تايم وتقوم التايم بتقسيم هؤلاء المئة ضمن مجموعات وقد تم وضع عمرو خالد ضمن مجموعة رواد الأفكار الجديدة المؤثرة عالميا Heroes and pioneers.

وكانت مجلة التايم قد عرضت علي قرائها منذ عدة أشهر أكثر من مئتي شخصية ليختاروا من بينهم ترتيب المئة الأولي المؤثرة وقد وضع الشباب العربي والمسلم عمرو خالد في المركز الثالث عشر ضمن هذا الترتيب العالمي.


البرامج التليفزيونية
قام عمرو خالد بتقديم العديد من البرامج التلفزيونية وهي كالتالي:

ونلقي الأحبة - 85 حلقة علي قنوات ART الفضائية في 2001-2003
إسلامنا - 15 حلقة في التليفزيون المصري - 2002
حلقات عن مشاكل الأسرة - 8 حلقات علي قنوات ART الفضائية في 2003
حتى يغيروا ما بأنفسهم - 22 حلقة علي قنوات ART الفضائية في 2003
خواطر قرآنية - 30 حلقة علي قنوات ART الفضائية في رمضان 2003
محاضرات رمضانية - 30 حلقة علي قنوات ART الفضائية في رمضان 2003
صناع الحياة - 60 حلقة حتي الآن علي قنوات ART الفضائية في 2004 و2005
علي خطي الحبيب - 28 حلقة علي قنوات ART الفضائية في رمضان 2005
بإسمك نحيا - 28 حلقة علي قنوات ART الفضائية في رمضان 2006
دعوة للتعايش - 24 حلقة علي قنوات فضائية مختلفة مارس 2007

مقالات عمرو خالد
المقالة في تصدر في
جريدة الإهرام الخليج العربي
مجلة كل الناس مصر
مجلة اليقظة الكويت
مجلة فواصل المملكة العربية السعودية
مجلة المرأة اليوم الإمارات
مجلة أسرتي الكويت
جريدة الميدان مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عمرو خالد .....................!!!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اصدقاء اون لاين :: دينى :: موضوعات دينيه عامه-
انتقل الى: