اصدقاء اون لاين
هنا صديق بانتظارك

اصدقاء اون لاين

اصدقاء اون لاين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فوائد التفاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
possycat
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

انثى
عدد المواضيع : 1182
العمر : 31
العمل/الترفيه : مدرسه
تاريخ التسجيل : 05/02/2009

مُساهمةموضوع: فوائد التفاح   الأربعاء فبراير 11, 2009 12:03 am

يوما بعد يوم يثبت العلماء أن تناول المواد الغذائية الطبيعية أكثر فائدة للصحة وأفضل تأثيرا على قدرات الإنسان كافة، لما فيها من مواد طبيعية ومفيدة للوصول إلى صحة أفضل بشكل عام.

*تناول خمس تفاحات على الأقل أسبوعيا يساعد على التنفس بسهولة.

هذا ما أظهرته دراسة طبية نشرت حديثا، فقد وجد الباحثون أن الرجال الذين تناولوا تفاحة يوميا يتمتعون بوظيفة رئوية أقوى ويتمكنون من التنفس بجهد اقل مقارنة مع أولئك الذين لم يتناولوا هذه الفاكهة.

وعلى الرغم من أن السبب في ذلك لم يتضح بعد، فقد أعرب الباحثون عن اعتقادهم بأن *احتواء التفاح على مواد قوية مضادة للأكسدة التي تتصدى للأمراض الناتجة عن التلف ألتأكسدي الأكسوجيني في الجسم، قد يلعب دورا أساسيا في تحسين قدرة الشخص على التنفس وخاصة عند كبار السن سواء من الرجال أو النساء.

*و في دراسة أجريت عليى2500 رجل تتراوح أعمارهم ما بين 45 إلى 50 عاما، توصلت مجموعة من الباحثين البريطانيين إلى أن أكل تفاحة واحدة في اليوم يساعد على تحسين أداء وظيفة الرئتين، وقد اعتمد الباحثون في دراستهم على قياس قوة الزفير باستعمال طريقة خاصة لذلك، ولاحظوا أن تناول خمس تفاحات أو أكثر في الأسبوع يؤدي إلى تحسين أداء وظيفة الرئتين كما تبين أن طاقة من يتناولون هذه الفاكهة أكثر ممن لا يقبلون عليها.

وعلى الرغم من أنه لم يثبت أن تناول التفاح يحول دون التضاؤل الطبيعي لقدرة الرئتين مع التقدم في السن من قبل، إلا أن الدراسة الجديدة تؤكد أن تناول أكبر قدر من التفاح يقلل من سرعة تدهور الرئتين الناتج عن عوامل التلوث حيث يحتوي التفاح على كمية عالية من مادة مضادة للتسمم تسمي الكوريرسيتين التي تسهم بقدر كبير في وقاية الرئتين من أعراض التلوث البيئي كما تحمي رئة المدخنين مما يفعلونه بأنفسهم.

*هذا وقد أثبتت أحدث الدراسات الطبية الأوروبية أن التفاح يحتوي على مادة البكتين التي توجد بالقشرة تساعد على الشفاء من عدة أمراض مثل عسر الهضم والإسهال الشديد والنزلات المعوية وحمى التيفود والدوسنتاريا الأميبية والباسيلية حيث إن هذه المادة لها القدرة على امتصاص الميكروبات والمواد الضارة وحملها خارج الجسم مع الإفرازات.

*وأوضح العلماء أن التفاح يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين "ج" الذي يحمي الأنسجة من التلف والمفاجأة أنه يقوي القدرة الجنسية لهذا فانه منافس خطير للفياجرا بشرط أكل التفاح طازجا.. والتفاح يساعد على زيادة امتصاص الجسم للكالسيوم.

وهذه الدراسة أكدت صحة المثل الشعبي الإنجليزي المتوارث وهو تفاحة واحدة في اليوم تبعد الطبيب عن المنزل….

*كما وتوصلت الدراسات الحديثة أن الفائدة الناتجة عن عصير التفاح، قد يساعد في حفظ مستويات الكوليسترول في الدم ضمن حدودها الطبيعية.

ووجد العلماء في جامعة كاليفورنيا الأميركية أن عصير التفاح يعمل على تقليل تعرض كوليسترول البروتين الشحمي قليل الكثافة (ldl) الذي يعرف بالكوليسترول السيئ لعمليات التأكسد التي تسبب تحطيمه إلى شكله المضر بالشرايين بحوالي 34 في المائة.

*وأوضح العلماء أن أحد الأسباب الكامنة وراء قدرة هذا العصير على مهاجمة الكوليسترول السيئ يتمثل في احتوائه على تراكيز عالية من مركبات الفينول النباتية المضادة للأكسدة.

ويرى الباحثون أن شرب عصير التفاح مع إحدى الوجبات السريعة الدسمة قد يكفي لحماية الشرايين والقلب من التأثيرات السلبية للدهون المتناولة.



*ويضاف إلى كل ذلك أن عصير التفاح له طعم لذيذ يجعل من تناوله أمرا محببا لدى الناس وبالتالي سيصبح سهلا عليهم تناوله والاستفادة منه، وأيضا لا ننسى فائدة التفاح كفاكهة طبيعية للجسم وأجهزته خاصة الأسنان والمعدة.

ويضاف التفاح إلى قائمة طويلة من المواد الغذائية ذات التأثير الإيجابي على الصحة وقدرة البعض منها ليكون عنصرا ضابطا لوظائف بعض الأجهزة في الجسم وقدرتها على أداء وظائفها كاملة.

*هذا بالإضافة إلى ما أكدته دراسة علمية حديثة قام بها قسم التغذية بجامعة هارفرد الأميركية عن فوائد التفاح، أكدت أن تناول الأم والطفل للتفاح له عدة فوائد حيث إنه يحتوي على فيتامين( ج) الذي يعد الواقي الأساسي ضد نزلات البرد والأنفلونزا بالإضافة إلى أنه غني بالأحماض المقاومة للأورام السرطانية كما يحتوي على الألياف الغنية بمادة البكتيريا التي تساعد على نضارة البشرة والجلد والدورة الدموية.

*كما أضافت الدراسة أن التفاح مفيد في علاج حالات الإمساك وأيضا الإسهال وأن شم التفاح الناضج والطازج هو علاج لحالات الوهن والخمول.

ومن المعروف أن التفاح من أهم المواد الغذائية للأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا لإنقاص الوزن وقد عرفه الفراعنة كوسيلة فعالة للحفاظ علي الصحة العامة وصحة القلب ونضارة البشرة، بالإضافة إلى أنه مغذِ ويساعد على تخفيض الوزن.. وتناول تفاحة واحدة يوميا يحقق الاستفادة منه.

*ومن جانب آخر اكتشف الباحثون أن هناك بعض الروائح التي تساعد على وقف حالة التوتر التي يعاني منها الكثيرون وأهم هذه الروائح وأكثرها فاعلية رائحة التفاح الأخضر أو الأصفر.

وذكرت صحيفة "الأهرام" المصرية أن الأبحاث التي أجراها الدكتور ألن هيرشي مدير مؤسسة أبحاث الروائح والمذاق في شيكاغو أكدت أن التفاح ليس مجرد وجبة خفيفة يمكن تناولها بسهولة بين الوجبات بحيث تمنع الإحساس بالجوع وفي نفس الوقت تزود الجسم بالكثير من العناصر الغذائية المهمة ولا تسبب السمنة، بل إن للتفاح فوائد أخرى عديدة أهمها أن رائحته الطيبة تقلل من حدة القلق والتوتر وتخفف من حالات الإصابة بالصداع النصفي، ويرجع ذلك في رأي الباحثين إلى أن هذه الرائحة تزيد من نشاط موجات الأنف.

*ويمكن الاستفادة من هذه الحقيقة العلمية عن طريق وضع طبق تفاح في مكان بارد في البيت، واستعمال كثير من مستحضرات التجميل المعطرة برائحة التفاح، واستعمال أنواع الصابون والشامبو التي تحتوي على نفس الرائحة، بحيث يكون أهل البيت محاطين بها في كل مكان، وينعكس هذا على حالتهم النفسية ويسود جو من الهدوء في البيت



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فوائد التفاح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اصدقاء اون لاين :: الاسره :: نصائح طبيه-
انتقل الى: