اصدقاء اون لاين
هنا صديق بانتظارك

اصدقاء اون لاين

اصدقاء اون لاين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصر تبحث تزايد خطف الاطفال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
possycat
مدير المنتدى
مدير المنتدى


انثى
عدد المواضيع : 1182
العمر : 31
العمل/الترفيه : مدرسه
تاريخ التسجيل : 05/02/2009

مُساهمةموضوع: مصر تبحث تزايد خطف الاطفال   الخميس مايو 07, 2009 2:31 am


المختطفون يقعون ضحية بيع الأعضاء أو يباعون للخارج بجوازات مزورة

مصر تبحث تزايد خطف الأطفال و"الداخلية" تنفي وجود "ظاهرة"





القاهرة – مصطفى سليمان



عقدت لجنة الأمن القومي بالبرلمان المصري جلسةً مخصصة لبحث ظاهرة خطف الأطفال، فيما تملأ الشارع شائعات عن عصابات منظمة تنشط في خطف الأطفال للمتاجرة بهم ببيعهم إلى أجانب بجوازات سفر مزورة، أو لبيع أعضائهم.

وبينما أكد مسؤولٌ في وزارة الداخلية المصرية تلقي بلاغات يومية عن حالات خطف، إلا أنه نفى وجود ظاهرة أو عصابات منظمة، معتبرًا أن "ثقافة الشائعات" صارت تشكل خطورةً على الاستقرار في البلاد.

وكان العديد من أهالي محافظات مصر، خاصةً في الصعيد، تقدموا ببلاغات إلى الشرطة خلال الأسابيع القليلة الماضية، تفيد بخطف أطفالهم، كما سرت حكايات عن قتل الأطفال وبيع أعضائهم، مما أدى إلى حالةٍ من الذعر.

ووصل الأمر إلى أن تظاهرت نحو 300 أسرة في قرية أبطوج، بمركز بني مزار محافظة المنيا 300 كم جنوب القاهرة، يومي السبت والأحد الماضيين احتجاجًا على ما اعتبروه تخاذل رجال الشرطة في البحث عن الأطفال المخطوفين.

وندد أعضاء مجلس محلي بني سويف (جنوب القاهرة) بما اعتبروه "صمتًا أمنيًّا على شائعة أصبحت حديث الشارع في كل مكان بمصر"، كما انتقدوا صمت الوزارة تجاه وقائع وبلاغات اختفاء أطفال حرر أهاليهم محاضر شرطة منذ أشهر دون أن يعثر لهم علي أثر.

وقال عضو مجلس الشعب المصري محسن راضى لـ"العربية نت": لقد ناقشنا في لجنة الأمن القومي بالبرلمان ظاهرة خطف الأطفال من بين أسرهم وفي وضح النهار، حتى أن المواطنين يروون لنا حكايات لا تصدق؛ إذ لم يعد الفاعلون يكتفون باختطاف الأطفال أثناء سيرهم في الشارع وحدهم، بل وقعت حالات اختطاف أمام أعين أباء وأمهات الأطفال... مما جعل المواطنين يعيشون في ذعر".

وأكد راضى أن "هناك عصابات لخطف الأطفال في مصر بغض النظر عن أهدافها، سواء كانت بغرض الاتجار فيهم أو قتلهم، وبيع أعضائهم أو نظرًا لتدهور الأوضاع الاقتصادية".

وأضاف "هناك أيضًا بلاغات نشرتها صحفٌ مصرية بوجود حالات تهتك لجثث أطفال كانت متغيبة ومخطوفة تم العثور عليها في شبرا الخيمة شمال القاهرة، حيث أفادت بلاغات الأهالي عن العثور على 4 أطفال مقتولين ومنزوعة أعضاؤهم في قها ومنيا القمح بالشرقية، لكن لم يتم العثور على هذه الجثث وفق ما أفادت به الجهات الأمنية في تلك المناطق".

أهالي يشكون خطف أطفالهم

واتهم صابر عبد العظيم، والد الطفلة فاطمة التي اختطفت منذ 4 أيام، القوى الأمنية بتجاهل بلاغات الأهالي عن عمليات اختطاف البنات، "ويرفض الإفصاح لنا عن أي خطوة اتخذها حتى ترتاح نفوسنا، وهذا يجعلنا نعيش في ذعرٍ ليل نهار"، بحسب ما يقول لـ"العربية.نت".

وشرح الوالد أن ابنته كانت في طريقها لتحصيل درس الرياضيات في بني مزار، لكنها لم تعد، ويضيف: "تقدمت ببلاغات وشكاوى إلى الشرطة، واستدعتني النيابة، لكن لم يحدث أي تقدم حتى الآن". وتضامن مع الرجل أكثر من 300 أسرة، مشوا في مسيرةٍ سلمية إلى قسم الشرطة للتحقيق في اختفاء أطفالنا واحتجاجًا على بطء التحقيقات.

أما ممدوح زارع والد الطفلة مريم فيقول لـ"العربية.نت" إن ابنته ذات الأربع سنوات "خرجت أثناء تناولنا الغداء قبل 3 أيام لشراء أحد مستلزمات المنزل، ولم تعد حتى الآن، ولا ندرى أين اختفت، وهل صحيح أن هناك عصابات لبيع أعضاء الأطفال أم لا".

كما اختفت الطفلة رانيا رجب عبود (7سنوات) منذ 7 أشهر، وغادة رجب موسى من قرية بنفس المركز عمرها 9 سنوات، التي كانت قد خرجت لشراء دواء من صيدلية قرب منزلها، لكنها لم تعد حتى الآن، بحسب البلاغات التي تقدم بها أهالي الطفلتين.

القبض على "خاطفة"

ومؤخرًا، تم القبض على امرأة في قرية زاوية المصلوب بمركز الواسطى في محافظة بني سويف، بتهمة محاولة اختطاف طفلتين من القرية هما نورهان سيد عطا بالصف الثاني الابتدائي وأسرار حسين عبد النبي (7 سنوات).

وروى والد الطفلة أسرار لـ"العربية نت" أن الفاعلة حاولت اصطحاب الطفلتين من أمام المدرسة الأسبوع الماضي بحجة شراء حلوى لهما، ولكن الطفلتين امتنعا عن السير معها، حيث انتابهما شعور بالخوف فصرختا، وتجمع الأهالي، وألقي القبض عليها، واتضح بعد ذلك أنها "مسجل خطر"، وجاري التحقيق معها لمعرفة أسباب إقدامها على هذا الفعل.

ورفض مصدرٌ أمني في مباحث بني سويف الإفصاح عن أية معلومات إضافية في الوقت الحالي، حفاظًا على سرية التحقيقات، مؤكدًا أنه سيتم كشف ملابسات عمليات الاختطاف المختلفة، في وقتٍ لاحق.

جلسة برلمانية

وأدى تزايد هذه الحالات إلى عقد جلسة للجنة الأمن القومي في البرلمان المصري، الثلاثاء 7-4-2009، لمناقشة بلاغات خطف الأطفال التي تتلقاها أقسام الشرطة في المحافظات.

وردًّا على تساؤلات أعضاء اللجنة، اعترف اللواء حامد راشد مساعد وزير الداخلية بأن أقسام الشرطة تتلقى بلاغات يومية عن اختفاء أطفال، "ولكن هذا لا يعني أن هناك ظاهرة اتجار فيهم".

وأكد راشد أن "مصر ليس بها تجارة الأطفال، لكننا نواجه ثقافة الشائعات التي تمثل خطورة على الاستقرار والأمن داخل المجتمع".

وكشف اللواء أن العصابة التي تخصصت بخطف الأطفال، بزعامة سيدة مصرية، كانت تقوم باستخراج جوازات سفر لحديثي الولادة بهدف بيعهم لأمريكية من أصول مصرية، مؤكدًا أننا "جريمة واحدة وليست ظاهرة".

وخلال الجلسة، أعلنت وزيرة الأسرة والسكان مشيرة خطاب اتخاذ إجراءات جديدة تمنع خطف الأطفال خاصةً حديثي الولادة، خاصةً بعد اكتشاف حالة السيدة الأمريكية التي حاولت تهريب طفل بجوار مزور، قبل أن يكشف الأمن المحاولة، ويحيلها إلى التحقيق.

وخلال حلقة نقاشية الاثنين الماضي عن ظاهرة تجارة الأعضاء عقدت بالمجلس، حذر عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان نبيل حلمي "أن مصر أصبحت في مصاف الدول سيئة السمعة، واحتلت المركز الرابع في الاتجار بالبشر بعد الصين والفلبين وبنغلاديش"، وتحدث عن "وجود عصابات منظمة تعمل في الاتجار والسمسرة، مما أنشأ ما يسمى بـ"سياحة تجارة الأعضاء" لصالح الأثرياء العرب داخل مصر".



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مصر تبحث تزايد خطف الاطفال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اصدقاء اون لاين :: قضايا المجتمع :: حوادث وقضايا-
انتقل الى: